تبلیغات
اللهم صلی علی نبینا محمد و علی آله و صحبه و سلم تسلیما کثیرا - نواب إبلیس
سه شنبه 15 دی 1388

نواب إبلیس

   نوشته شده توسط: علی مرمضی    

بسم الله الرحمن الرحیم

 

* الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد:

لا تخلو الأرض من قائم بأمْرِ الله ..

كما لا تخلو من وارِث لمهنة إبلیس !

- فالنوع الأول ورّاث الأنبیاء .. یَدْعُون مَن ضَلّ إلى الْهُدى ، ویصبرون منهم على الأذى ویُبَصِّرون بنور الله أهل العمى ، فكم من قتیل لإبلیس قد أحیوه ، ومن ضال جاهل قد هدوه ، فما أحسن أثرهم على الناس وأقبح أثر الناس علیهم ینفون عن كتاب الله تأویل الجاهلین ، وتحریف الغالین ، وانتحال المبطلین.

 

- قال ابن القیم رحمه الله: ولولا ضمان الله بحفظ دینه وتكفّله بأن یُقیمَ له من یجدد أعلامه ، ویُحیى منه ما أماته المبطلون ، ویُنعش ما أخْمَله الجاهلون ، لهُدِّمت أركانه وتداعى بنیانه ، ولكن الله ذو فضل على العالمین . اهـ .

 

- والنوع الثانی نُوّاب إبلیس .. یُخلِصون له العمل ! ویَخْلُصُون إلى ما لا تَخْلُص إلیه الأبالیس !

ذلك أن مردة الشیاطین تُربّط وتُصفّد فی شهر رمضان .. وأولئك لا یُربَطون ولا یُقیَّدُون !

فلا زاجِر لهم من دِین ، ولا ناهی لهم من عقل !

یَهتزّ إبلیس لِِطَلْعَة وجه أحدهم !

وإذا رأى إبلیسُ طلعةَ وجهه = حَیّا وقال : فَدَیتُ مَنْ لا یُفْلِحُ !

 

یَدْعُون الناس إلى كل فاحشة ورذیلة !

یُجاهِرون بالمعاصی ، ویَجهَرون بالفسُوق

- قال حذیفة بن الیمان رضی الله عنه: إن المنافقین الیوم شرٌّ منهم على عهد النبی صلى الله علیه وسلم ، كانوا یومئذ یُسِرُّون والیوم یَجْهَرُون.

 

اتّخذوا القَینات سلاحا ، والمعازف وسیلة .. واللذة والنشوة غایة وهَدَفاً !

فالغایة عندهم تُسوِّغ الوسیلة !

غناء وغانیة !

واختلاط وسُفور !

واحتفال ومَهرَجان !

وتِلك - لَعَمْر الله - أسلحة إبلیس! لإفساد وإضلال بنی آدم !

 

- أخرج ابن جریر عن ابن عباس رضی الله عنهما قال: كانتِ الجاهلیةُ الأولى فیما بین نوحٍ وإدریسَ علیهما السلام ، وكانتْ ألفَ سنةٍ ، وإنّ بَطْنَیْنِ من ولدِ آدمَ كان أحدُهما یَسْكُنُ السَّهْلَ ، والآخرُ یَسْكُنُ الجبَلَ ، فكان رجالُ الجبلِ صِبَاحا ، وفی النساء دَمَامَةٌ ، وكان نساءُ السَّهْلِ صِبَاحا ، وفی الرِّجَال دَمَامَةٌ ، وإن إبلیسَ أتى رَجُلاً مِن أهلِ السَّهْلِ فی صُورةِ غُلامٍ فَأَجَّرَ نَفْسَه ، فكان یَخْدُمُهُ ، واتَّخَذَ إبلیسُ شَبَّابَةً مثل الذی یَزْمُرُ فیهِ الرِّعَاءُ ، فجاءَ بَصَوتٍ لم یَسْمَعِ الناسُ بِمِثْلِهِ ، فَبَلَغَ ذلك مَن حَولَهُ ، فَانْتَابُوهُم یَسْمَعُون إلیه ، واتَّخَذُوا عِیداً یَجْتَمِعُونَ إلیه فی السَّنَةِ ، فَتَبَرَّجَ النساءُ للرِّجَالِ ، وَتَبَرَّجَ الرِّجَالُ لهن ، وإن رَجُلاً مِن أهلِ الجبلِ هَجَمَ عَلیهِم فی عِیدِهم ذلك فَرَأى النساءَ وَصَبَاحَتِهِنَّ ، فأتى أصحابَهُ فأخْبَرَهم بِذَلِكَ ، فَتَحَوّلُوا إلیهِنّ ، فَنَزَلُوا مَعَهُنَّ ، وَظَهَرَتِ الفاحشةُ فیهن ، فهو قول الله: ( وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِیَّةِ الأُولَى ).

 

- شَبَّابَة: نوعٌ مِن المزامیر !

فانظر بِعین بصیرتك بِمَ استعانَ إبلیسُ على الفسادِ والإفساد ؟

بأیِّ وسیلةٍ ؟ أم بأیِّ طریقة ؟

استعان على إفساد الناس بغناءٍ وأعیادٍ وخروج نِساء ؟!

- وهذه الثلاث: ( الغِناءَ والطَّرَب ، والأعیادَ الْمُحدَثةِ الْمُبتَدَعة ، وإخْراجَ النساء ) هی أسلحةُ إبلیس ، وبها یُلوِّحُ وَرَثَتُه ! فیُنادُون بها ، ویُطالبُِون بِوجودها !

- أولئك كما یقول ابن القیم: " نُوّابُ إبلیسَ فی الأرض ، وهم الذین یُثَبِّطُونَ الناسَ عن طلبِ العلمِ والتفقُّهِ فی الدِّین ، فهؤلاء أضرُّ علیهم من شیاطینِ الجن ، فإنهم یَحُولون بین القلوبِ وبین هُدى اللهِ وطَرِیقِهِ ".

 

- وبین فترة وأخرى یَصْدَح أولئك الَوَرَثَة بمثل تلك الدعاوى ، وإلیها یُنادون ..

تارة تحت اسم الفنّ والذوق !

وأخرى خَلْف ستار الترفیه

ولست أدری أتَرْفِیه أم تَعْرِیَة ؟

وربما أقحَموا لفظ البراءة فی ذلك الترفیه !

إن كان القصد الترفیه فما الذی أقحَم التعرِیَة ؟!

وثالثة تحت شِعار: الدِّین یُسْر !

ورابعة تَحتمی الدعوى بالتشبّث بالأصل !

وأن الأصل فی الأشیاء الإباحة !

فتُفتَح المسارح ودور السینما بهذه الحجة !

 

- وقدیما احتَجّ إبلیس بالقَدَر ! فقال: ( رَبِّ بِمَا أَغْوَیْتَنِی لأُزَیِّنَنَّ لَهُمْ فِی الأَرْضِ وَلأُغْوِیَنَّهُمْ أَجْمَعِینَ )

ولن یُعدَم مُبطِل حُجّة ! ولن یُعدَم مُحتال حِیلَة !

وقد عَرَف إبلیس أن دعاواه لا تَرُوج .. وأن الباطل لا یُقبَل إلا بدلیل عقلی ! وبتحسین القبیح .. ولذا لما أراد إغواء آدم علیه الصلاة والسلام زَیَّن له الأكل من الشَّجَرة تحت سِتار: شَجرَة الْخُلْد .. وبالدعوى إلى مُلْكٍ لا یَبلى ! قال تعالى: ( قَالَ یَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لا یَبْلَى ).

وكما كذب الخبیث فی أول دعوى .. فكذلك ورثته ..

ولذا قال علیه الصلاة والسلام عن أحد أولاد إبلیس: ( صدقك وهو كذوب ). رواه البخاری .

وسار على هذا النهج كل مُنافِق معلوم النِّفاق .. فقال أوائلهم وقد أقْسَمُوا الیمین: ( إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ إِحْسَانًا وَتَوْفِیقًا )

وقد حَلَفُوا: ( إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى ) .. ( وَاللَّهُ یَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ )

 

- فورّاث إبلیس إن دَعَوا إلى العُریّ .. زعموا أنهم أرادوا الحسنى !

- وإن شجّعوا على الاختلاط .. زعموا أنهم أرادوا الحسنى !

- وإن طالَبُوا بتدریس الموسیقى والغِناء .. زعموا أنهم أرادوا الحسنى !

- فالاختلاط والتعرّی صِنوان .. رضعا من ثدی الرذیلة !

 

- ولا یتأتّى فساد مُجتَمع مُحافِظ إلا عن طریق الاختلاط والتعرّی ، لذا كانت المرأة وسیلة ناجحة ، وورقة رابحة بأیدی دَعاة الرذیلة ، حتى قال قائل أهل الصَّلِیب: كأس وغانیة یَفعلان فی الأمة المحمّدِیّة ما لا یَفعله ألف مِدفَع !

- والمسْرَح وأمُّه الهاویة - السینما - من طُرُق ووسائل الأبالِسَة فی إخراج المرأة ، فتَخرُج المرأة بِحجّة الترفیه .. وبِدعوى الحریة الشخصیة لتشاهِد عرضا سینمائیاً .. ربما یُعرَض فی آخر اللیل ! أو على الأقل بعد منتصف اللیل !

والإنسان میّال بِطبعِه إلى ما یُشاهِد ..

والإنسان ابن بیئته .. یتأثّر بما یُشاهِد وبمن یُعاشِر ،، والمرء على دِین خلیله

والغِلظة والفضاضة فی أهل الإبل .. والسكینة فی أهل الغنم !

 

- فإذا شاهَدت المرأة امرأة مثلها على خشبة المسرَح - وإن شئت قُل: الْمَشْرَح - ! ثم تكرّر هذا المشهَد ..

ورأت مرة ثانیة وعاشرة أخرى تُعرض على شاشات السینما .. دون نَكیر .. بل تَلْقَى التشجیع والتصفیق ! والمدح والثناء ! والْوَصْف بالنجومیة ! وإغداق المال علیها !

كیف لا تتمنّى - بعد ذلك - أن تكون كَمثلها ؟!

وكیف لا تُحدِّث نفسها بل تَهُمّ وتَعزِم على أن ترتاد تلك الطریق .. وإن كانت موحِلة .. وإن كانت مُظلِمة ؟؟!!

وإن كانتْ شاة عائرة بین غَنَمین .. وإن كانتْ حَمْلاً ودیعاً انفرَد عن الرعیة .. فَصَادَف قطیعا من الذئاب الجائعة !

فلا تَسَلْ بعدها عن الْحَمَل ودمِه !

ولا تبحث لِبراءته عن أثر !

وحسبك أن تَعلَم أن بضاعة التمثیل بِضاعة وثنیة یونانیة ! ثم انتقلت إلى النصارى.

 

- قال الشیخ بكر أبو زید: وكان أول حُدوثه فی دیار الإسلام على یَدِ نصرانی ! هو " مارون النقاش " اللبنانی ، إذ عَمِل أول تمثیلیة عام 1840 م . اهـ .

ونحن الیوم أمام دعاوى فجَّة تُنادی بالمسارِح العامة ، بل وتَدْعوا إلى بناء دور السینما فی أطهر البقاع !

ولعل هؤلاء بَلَغوا من الإسفاف الفِكری ما لم یَبلُغه أهل الجاهلیة ألأولى !

فإن أهل الجاهلیة كان عندهم من تعظیم الْحَرَم ما یَجعلهم یَخرُجون بالأسیر لیُقتَل خارج الْحَرَم !

ومن هؤلاء الأدعیاء من یُنادی ، وقد یَرى - بِفقهه الأعوج - أنه لا دلیل على منع بناء دور السینما فی مكة أو فی المدینة النبویة !

أهل الجاهلیة الأولى یُعظِّمون الْحَرَم فلا یَرون جواز قَتْل الأسیر داخل حدود الْحَرَم

وهؤلاء یَرون جواز ذبح العِفَّة ، ونَحْر الحیاء .. وإن كان داخل المسجد الْحَرام !

 

فأفٍّ ثم أفّ لِقَومٍ یَبُزّهم أبو جهل بِخُلُقٍ بل بأخلاق !

ویَفُوقُهم أهل الجاهلیة بالدِّین ومكارِم الأخلاق !

وإذا أردت أن تَعرف حقیقة هذا الأمر فتأمّل وتَمعّن قوله علیه الصلاة والسلام: ( إنما بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ مَكارِم الأخلاق ).

تَجِد أن أهل الجاهلیة كان لدیهم بقایا من أخلاق .. مِن كَرَم وحیاء .. ووفاء بالعهد .. وحفظ حق الجار .. وأداء الأمانة .. وتعظیم الْحَرَم .. إلى غیر ذلك.

 

وصلى الله على نبینا محمد و الحمد لله رب العالمین.

 


How do you treat a sore Achilles tendon?
سه شنبه 10 مرداد 1396 01:58 ق.ظ
Hello, i believe that i saw you visited my web site so i came to return the want?.I am attempting to to
find issues to enhance my site!I suppose its adequate to use some of
your ideas!!
BHW
دوشنبه 28 فروردین 1396 07:02 ق.ظ
No matter if some one searches for his vital thing, therefore he/she wants to be available that
in detail, therefore that thing is maintained over here.
manicure
دوشنبه 21 فروردین 1396 05:23 ب.ظ
Hello there! Do you know if they make any plugins to protect against hackers?
I'm kinda paranoid about losing everything I've
worked hard on. Any recommendations?
manicure
دوشنبه 21 فروردین 1396 07:45 ق.ظ
Neat blog! Is your theme custom made or did you download it
from somewhere? A theme like yours with a few simple adjustements
would really make my blog jump out. Please let me know where
you got your design. Appreciate it
 
لبخندناراحتچشمک
نیشخندبغلسوال
قلبخجالتزبان
ماچتعجبعصبانی
عینکشیطانگریه
خندهقهقههخداحافظ
سبزقهرهورا
دستگلتفکر